أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عمله محليه » تراجعات فى الاسهم السعودية وسط اسباب ضاغطة كتقارير الربع الثالث و اجازة العيد

تراجعات فى الاسهم السعودية وسط اسباب ضاغطة كتقارير الربع الثالث و اجازة العيد

كانت تداولات سوق الاسهم بالمملكة العربية السعودية و خلال الفترة السابقة قد جاءت تحت ضغوط عدة منها ضغط الربع الثالث و نتائجه و منها ضغوط قرب عيد الاضحى و اجازته و هو ما كان سببا اساسيا فى التراجعات التى المت بالسوق فى السعودية بالقرب من الثمانية الاف نقطة ؛ و قد جاء هذا قبل ان يكسر حاجز الثمانية الاف خلال تعاملات سابقة .

سوق الاسهم فى السعودية و ضغوط ادت الى تراجع

يذكر ان توقعات الخبراء و المحللين كانت تشير الى ان نمو النتاجات المالية لكافة الشركات المدرجة فى سوق الاسهم السعودية ؛ فانه يبدو انه لا تزال هناك مخاوف مسيطره على نفوس المتداولين فى السوق و من التوقع ان تشهد تداولات الايام الاخيرة ما قبل اجازة عيد الاضحى نسب تراجعات جديدة فى احجام التداول و فى قيم السوق و فى احجام السيولة النقدية فى السوق و هو ما يعود الى رغبة المتعاملين فى السوق بالاحجام حتى الاطلاع على نتائج الشركات الموجودة فى السوق خلال الربع الثالث من السنة الجارية .

فى نفس السياق كان قطاع المصارف قد اتخذ فى تداولات سوق الاسهم المحلية و منذ تداولات العام الحالي مسارا يغاير التاثيرات على المؤشرات العامة بعد ان كان هذا القطاع خلال الاعوام الماضية واحدا من اهم اسباب عدم التجاوب من جانب الاسواق العالمية و ياتى الى جواره قطاع البتروكيماويات ؛ فقد استطاع مؤشر السوق من كسب نحو الف و مائتان نقطة بالمقارنة بنفس المستويات من العام المنصرم .

و قد اكد عدد من الخبراء الى ان السوق فى السعودية يتوقع لها ان تنجح فى التعاملات المقبلة من العودة من جديد الى مستويات اعلى من الثمانية الاف نقطة و اضافوا ان مؤشرات السوق ستكسر هذا الحاجز لكنها ستظل مؤهلة للعودة الى الوراء مرة اخرى خصوصا مع انتهاء التداولات بسبب اجازة العيد ؛ و يذكر ان قطاع المصارف فى سوق الاسهم المحلية يصل الى نحو اربعة و عشرين فى المائة و هو يتجه ناحية التصاعد منذ فترة .

قطاع المصارف

و قد اكد عددا من خبراء المال ان قطاع المصارف سوف يكون بمثابة فرصة جيدة امام المستثمرين فى السوق و اضافوا ان هذه الفرصة تاتى كنتيجة طبيعية للصعود المتتالي لاسهم القطاع و هو ما كان سببا فى ادخال بعضا من الثقة لدى المتداولين فى الطقاع ؛ و قد اشاروا الى ان القطاع المصرفي فى المملكة يعتبر احد اهم القطاعات التى تدعم السوق بخلاف انه يعتبر ثقل هام فى تداولات السوق منوهين الى ان تلك الاهمية التى يحظى بها القطاع تاتى مع توقعات لعدد من بيوت المال و الخبراء الذين اكدوا ان القطاعات المصرفية سيكون لها نصيب كبير جدا فى ارباح التداولات بصورة قد تعادل قطاع الاسمنت .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close