أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » وزراء منطقة اليورو يجتمعون و على راس الاولويات ازمة سلوفينيا و اليونان

وزراء منطقة اليورو يجتمعون و على راس الاولويات ازمة سلوفينيا و اليونان

استكمل مسئولين منطقة اليورو النشاط من جديد بعد عطلة الصيف و ان كان يبدو انهم سيغرقون فى العمل سريعا نظرا لوجود العديد من الملفات الحساسة و التى كانت قد وضعت جانب حتى انتهاء الانتخابات فى المانيا , و مع الاجتماع الاول لمشئولي منطقة اليورو سيكون لزاما على وزراء المالية لدول اليورو ان يقوموا بعملية لجس نبض الاتحاد النقدي خصوصا مع ضرورة قيام دول اليورو بتقديم عدد من المساعدات اهمها اليونان التى يبدو ان ازمتها ستدفع دول اليورو الى مزيدا من المساعدات خلال العام المقبل كذلك .

منطقة اليورو ؛ و اجتماعات جديدة

يذكر انه كان متوقعا منذ فترة قيام وزراء منطقة اليورو بمنح قبرص قسط جديد تصل قيمته الى مليار و خمسمائة مليون يورو من اصل عشرة مليارات كانت تعهدت دول اليورو بمنحها اليها ؛ و بحث عدد من وسائل الاعلام كان قد صحر عدد من الوزراء فى بيان لهم الى ان هذا المبلغ و الذى سيتم دفعه الى قبرص سيكون فى نهاية شهر سبتمبر الجاري بعد ان قامت الية اوروبا للاستقرار الضوء الاخضر لصندوق الدعم الاوروبي للقيام بذلك .

الجدير بالذكر ان احد المسئولين الاوروبيون كان قد صرح بان كافة المؤشرات جيدة و ايجابية الى حد كبير و قد اعتمد بلك على اراء ترويكا مانحي قبرص اى البنك المركزي فى اوروبا و النقد الدولي و الاتحاد الاوروبي .

و باستثناء تلك المساعدة التى تم اعتمادها فعليا فانه ليست هناك اية توقعات عن اية اعلانات اخرى تصدر عن وزراء منطقة اليورو خصوصا و ان الانتخابات الالمانية مزمع عقدها فى الثاني و العشرين من سبتمبر الجاري على اعتبار ان كافة الملفات المطروحة و التى لم يبت فيها بعد ذات ابعاد سياسية حساسة و نظرا لان المانيا تعد اكبر مساهم فى خطة الانقاذ التى يقوم الاتحاد الاوروبي بالعمل عليها منذ اربعة اعوام فانه سيكون لزاما على وزراء مالية المنطقة انتظار ما ستسفر عنه تلك الانتخابات و العمل على النتائج التى ستخرب بها .

ازمة سلوفينيا

الجدير بالذكر ان هناك عددا من الملفات الحساسة التى تنتظر الوزراء بعد العطلة الصيفية الاخيرة ؛ منها ملف دولة سلوفينيا و التى يعاني قطاعها المصرفي من صعوبات جمه خصوصا وقوعه تحت ضغط الديون تصل الى نحو سبعة مليار يورو بحسب بيان للنقد الدولي ؛ و قد تدخلت السلطات فى سلوفينيا لانقاذ عدد من مصرفين صغيرين بمنحها عددا من الضمانات الحكومية .

فى نفس السياق كان وزير مالية المانيا قد صرح ان سلوفينيا من الممكن ان تتفادي تلك المساعدة المطروحة خصوصا لو قامت باحترام التزاماتها ؛ و هو ما اكد عليه وزير مالية سلوفينيا كذلك و الذى صرح بان دولته تمتلك ما يمكنها به الخروج من الازمة فى معزل عن تدخل دول الاتحاد الاوروبي .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
أمواج ايليوت (الجزء الثاني)

نبدأ بتبسيط تحليل نظرية أمواج إيليوت تحليل نظرية رالف ايليوت لدراسة امواج السوق ليس بالعمل السهل حقيقة, ولكن عند النظر...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close