أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » تحركات فى امريكا لتغيير الرئيس الفيدرالي بحيث لا تضر بالسياسة المالية

تحركات فى امريكا لتغيير الرئيس الفيدرالي بحيث لا تضر بالسياسة المالية

الازمة الاقتصادية الان تدفع رئيس امريكا الان باراك اوباما الى تعيين من يخلف بن برنانكي رئيس الاحتياط الفيدرالي فى امريكا فى الوقت الذى فيه النبك المركزي الامريكي لا يحتمل اية هزان اضافية بل يحتاج الى انتقال سلس دون التدخل فى السياسة النقدية له بالسلب .

امريكا ما بعد الازمة المالية

الجدير بالذكر ان خمسة سنوات قد مرت منذ عام 2008 وقت الطفرة العقارية و ازمة الرهان العقاري التى كانت سببا فى الازمة العالمية ؛ و الان و بعد الخمسة سنوات تلك يعتمد الاقتصاد الامريكي بصورة كبيرة على رعاية الاحتياطي الفيدرالى و الذى يتدخل لضخ سيولة بصورة مرتبة لايقاف الازمات فى النظام المالي .

يذكر ان البنك المركزي فى امريكا لم يحافظ على معدلات الفائدة الرئيسة التى تقترب من الصفر فقط منذ عام 2008 و بداية الازمة المالية ؛ بل انه يتدخل فى انفاق ما قترب من خمسة و ثمانين مليار دولار بصورة شهرية من خلال سندات خزانة و سندات الرهن العقاري و هي الطريقة التى بضغط بها من اجل خفض معدلات الفائدة و محاولة منه لتشجيع النشاط الاقتصادي .

تلك السياسات ادت الى تجميد اصول الاحتياط الفيدرالي فى الموازنة و لتى تفوق قيمتها ثلاثة تريليون دولار مقابل حواىل تسعمائة مليار دولار قبل حوالى ستة سنوات ؛ و قد استفاد وول ستريت من تلك السياسة كذلك بان استمر فى تسجيل ارقاما قياسية و لكنها تعاني الترنح منذ محاولات برنانكي الى خفض معدلات الاموال السهلة .

فى هذا السياق سيحاول برنانكي التفاوض من خلال خروجه عبر الدخول فى مرحلة لتليين سياسات الدعم الاستثنائي للاقتصاد فى امريكا .

القرار الاخير المنتظر

و قد ذهب عدد من الخبراء الاقتصاديين و الماليين الى اعتبار ان اكبر هدية من الممكن ان يقدمها برنانكي للادارة الجديدة فى ادارة الاحتياطي الفيدرالي هى بدءه فى خفض مشتريات الاصول ؛ مؤكدين ان هذا الامر سيكفل استمرارية المشهد بصورة عامة .

يذكر ان برنانكي لم يعد امامه سوى ثلاثة اجتماعات للجنة المسؤولة عن السياسة النقدية لفعل ذلك ؛ اى فى الثامن عشر من سبتمبر و الثلاثين من اكتوبر و الرابع من شهر ديسمبر , الملاحظ انه و بعد سبعة اعوام من وجوده على راس الاحتياطي سيخرج برنانكي الذى يصل عمره الى تسعة و خمسين عاما سيغادر منصبه فى الحادى و الثلاثين من شهر يناير المقبل فى الوقت الذى وعد فيه الرئاسة انه سيقوم بتعيين من يخلفه خلال فصل الخريف .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
الامر المعلق و حد الخسارة فى برنامج fxcm trading station للتداول

يحتوي برنامج fxcm trading station على عدة اوامر لتنفيذ الصفقات منها احتواءه على خاصية الامر المعلق او الـ entry order...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close