أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » اوباما يختار رئيسا جديدا للفيدرالي فى امريكا و تأثر الدولار و الذهب

اوباما يختار رئيسا جديدا للفيدرالي فى امريكا و تأثر الدولار و الذهب

قام رئيس امريكا باراك اوباما باختيار جينيت يليين البالغة من العمر سبعة و ستين عاما لتتولى منصب رئيسة الفيدرالي الامريكي او البنك المركزي هناك لتكون هى اول امراة تتولى المنصب و الذى يعتبر من يشغله واحدا من اهم المسئولين فى العالم ؛ و فى حالة اقرار مجلس الشيوخ فى امريكا بالتصويت لصالح الاختيار ستحل جانيت محل برنانكي الذى كان فى المنصب مدة ثمانية سنوات .

اصدار اختيار رئيس جديد لرئيس الفيدرالي فى امريكا

يذكر ان الاسهم فى امريكا كانت قد فتحت على نسب ارتفاعات مع سعود مؤشر ستاندرد اند بوورز بعد ان قام بتسجيل اكبر انخفاض خلال شهر اغسطس بفضل توقع الترشيح الاخير لاوباما بمنصب رئيس الفيدرالي او البنك المركزي فى امريكا .

و قد صعد مؤشر داوو جوونز الخاص بالاسهم الصناعية للشركات الامريكية نحو عشرة و واحد و عشرين من مائة نقطة و هو ما يعادا سبعة من مائة فى المائة ليصل الى نحو اربعة عشر الفا و سبعمائة و ستة و ثمانين نقطة و قد زاد مؤشر ستاندرد اند بوورز الاوسع فى النطق نحو اثنين و ستة و اربعين من مائة نقاطة اى ما يعدال خمسة عشر من مائة فى المائة ليصل الى الف و ستمائة و سبعة و خمسين نقطة .

اما مؤشر ناسداك فقط حصد نحو خمسة و اثنين و ثلاثين من مائة نقطة اى ما يعادل اربعة عشر من مائة فى المائة وصولا الى ثلاثة الاف و سبعمائة نقطة ؛ و كانت انظار العالم كلها تتجه ناحية حالة الجمود السياسي الامريكي فى ظل ازمة الموازنة الامريكية و تاثيرها على الاقتصاد العالمي ككل .

اسعار الذهب

و قد هبط الذهب نحو واحد فى المائة مع صعود اسهم الدولار بدافع من انباء الترشيح الاخيرة و بالاضافة الى المخاوف التى ما زالت تشغل المستثمرين بخصوص الازمة الامريكية و التى كانت دافعا للاحجام عن الشراء مما زاد من نسب المعروض .

و قد ظل الذهب فى نطاقات تداول لم تتجاوز عشرين دولارا لهذا الاسبوع خصوصا مع احجام المتداولين على الدخول فى عمليات شركاء خصوصا مع قلة المعلومات الامريكية و عدم اليقين بخصوص ازمة الميزانية الامريكية و استمرار غلق المؤسسات الخمومية هناك ؛ و قد تراجع الذهب فى سوقه الفوري نحو سبعة من عشرة فى المائة ليصل الى الف و ثلاثمائة و ثمانية دولارا للاوقية الواحدة بعد ان كان قد انخفض فى وقت سابق ليصل الى الف و ثلاثمائة و اثنين دولارا ؛ اما العقود الاجلة للذهب فكانت قد هبطت نحو خمسة عشر دولارا و ستين سنتا ليصل الى الف و ثلاثمائة و تسعة دولارات للاوقية الواحدة بعد ان انخفضت الفضة نحو واحد و اربعة من عشرة فى المائة لتصل الى واحد و عشرين دولارا و اثنين و تسعين بنسا للاوقية و قد هبط معدن البلاتين بقدر واحد فى المائة ليصل الى الف و ثلاثمائة و واحد و ثمانين دولارا و اربعة و سبعين سنتا للاوقية الواحدة و تراجع البلاديوم واحد فى المائة كذلك ليصل الى سبعمائة و خمسة دولارا للاوقية الواحدة .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close