أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » التقدم فى المحادثات مع ايران تضغط على سوق النفط العالمي

التقدم فى المحادثات مع ايران تضغط على سوق النفط العالمي

كان النفط قد تراجع الى نحو مائة و عشر دولارا للبرميل بعد بيانات صدرت عن مخزون الخام من النفط فى الولايات المتحدة و التى اشارات الى نسب الامدادات الجديدة فى السوق ؛ بالاضافة الى قيام عدد من المستثمرين بجني الارباج قبل تلك البيانات و التى من المنتظر ان تقوم وكالة امريكية باعلانها .

برنامج ايران النووي و سوق النفط

 قد كان للتقدم الملموس فى المحادثات الخاصة ببرنامج ايران النووي مساهما فى الصغط على عقود الاجل من الخام بالنظر الى التوصل الى اتفاقات مع الغرب قد تساهم فى جلب المزيد النفطي الى السوق .

يذكر ان النفط الخام الاوروبي الممزوج بالبرنت كان قد انخفض بنحو واحد و اربعين سنتا ليصل الى مائة و عشرة دولارا و ثمانية عشر سنتا للبرميل فى الوقت الذى ارتفعت فيه عقود التسليم لشهر نوفمبر و التى تنتهى اليوم نحو تسعين سنتا بينا حافظت عقود تسليم ديسمبر على استقرارها لترتفع نحو دولارا و سبعة عشر سنتا ؛ فى حين هبط الخام الامريكي الخفيف نحو واحد و خمسين سنتا ليصل الى مائة و واحد دولار و ثمانية و سبعين سنتا للبرميل .

و بحسب عدد من وكالات الانباء كان بيانات صادرة عن معهد البترول فى امريكا قد اظهرت زيادات فى نسب المخزون النفطي تجمع كوشينغ باوكلاهاما الاسبوع المنصرم للمرة الاولى له منذ شهر يوليو الماضي فى نفس الوقت الذى ارتفعت فيه مخزون الخام فى امريكا بصورة عامة .

الجدير بالذكر ان مخزون النفط فى امريكا زاد بنحو خمسة مليون و تسعمائة الف برميل فى الاسبوع و حتى الحادي عشر من اكتوبر بحسب بيانات صادرة عن معهد البترول فى امريكا و هو ما يصل الى اكثر من ضعفي التوقعات التى اشار اليها عددا من المحللين بزيادة تقدر بنحو اثنين مليون و مائتان الف برميل .

عقوبات دولية

اما فى كوريا الجنوبية و فى مدينة دياجو كان وزير طاقة تركيا قد صدر بان تركيا ستقوم باستيراد نحو خمسة مليون طن اى حوالي مائة الف برميل كل يوم من الخام الايراني السنة المقبلة خصوصا و ان اية تخفيضات اخرى فى واردات تركيا من النفط الايراني ستكون بمثابة تهديدا للاقتصاد التركي .

و بحسب وكالات الانباء كان الوزير التركي قد اشار فى حديث له مع الصحفيين على هامش المؤتمر العالمي للطاقة فى كوريا الجنوبية الى ان تركيا تقوم باستيراد نحو عشرة مليون متر من الغاز الايراني و ستقوم برفع نسب شراء الغاز اذا قامت ايران بعرض المزيد منه .

و الجدير بالذكر ان اتحاد منطقة اليورو و امريكا يعتقدان ان ايران تقوم بتطوير برنامج يهدف الى انتاج سلاح نووي بينما تشير طهران الى ان البرنامج يهدف الى توليد الكهربا ءو قد ادت عقوبات جراء ذلك الى خفض الصادرات الايرانية بنحو النصف عن مستويات ما دون عاك 2012 و قد تكبدت ايران خسائر تصل الى مليارات الدولارات بصورة شهريا نظرا لفقدان ايرادها من تصدير النفط .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
جهل الشراء سبب رئيسى فى ارتفاع الأسعار فى السعودية

ارتفعت أسعار العديد من السلع الاستهلاكية منذ بداية شهر رمضان الكريم فى السعودية مما أحدث نوع من أنواع التفاوت فى...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close