أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » الأزمة السورية وتأثيرها على زوج عملة الدولار مقابل الين

الأزمة السورية وتأثيرها على زوج عملة الدولار مقابل الين

الأزمة-السورية

أستطاع الدولار الأمريكي أن يحقق بعض الانتعاش حيث قام بالارتفاع من أدنى سعر قام بالوصول إلية وذلك علي مدار أسبوعين وكان ذلك مقابل غريمة ومنافسة الين الياباني وجاءت هذه النتائج في يوم الأربعاء وذلك بعدما تم نشر بعض تلك الخسائر الفادحة في الجلسات الماضية وذلك إزاء تصاعد حدة التوترات السياسية التي تقوم بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية من جهة وبين سوريا من جهة أخري مما دعا المستثمرون على اللجوء للطلب الأمن.

حركة السوق بالنسبة لعملة الدولار

وعلى صعيد أخر بلغ عملة الدولار الأمريكي ما يعادل 97.42 من عملة الين الياباني وذلك خلال تلك المعاملات الأسيوية الأخيرة حيث أستطاع أن يحقق أعلا سعر لتلك الدورة ولكن بوقت لاحق أستطاع زوج العملتين أن يتوحدا عند سعر 97.32 وبذاك أستطاع الدولار أن يحقق ارتفاعا وصل إلي نسبة 0.29%. وعلى الغالب أن زوج العملتين الدولار مقابل الين سوف يجد الدعم وذلك عند مبلغ 96.31 وهو أدنى سعر قام بتحقيقه وكان ذلك بيوم السابع من شهر أغسطس وكانت المقاومة له عند 98.24 وهو بذلك كان أعلا سعر وصل إلية الزوج.

ارتفاع الين الياباني

كما أستطاع الين الياباني أن يحقق ارتفاعا على حيز واسع وكان هذا يوم الثلاثاء وجاءت هذه الارتفاعات متزامنة مع توقعات باحتمال تسديد ضربات عسكرية من القوات التابعة لدولة سوريا وذلك ضد الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى صعيد أخر قام نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المدعو “جو بإيدن”بتصريح له في يوم الثلاثاء الماضي قال فيه لا شك من استعمال الحكومة السورية للأسلحة الكيماوية لضرب المدنيين ولهذا يجب أن تحاسب الحكومة السورية على هذه الجرائم.

هذا وقد أستطاع الدولار الأمريكي أن يجد بعض الدعم وذلك مع تراجع تلك المخاوف بخصوص التوقيت الذي سوف يتم فيه تخفيض البرنامج الخاص بشراء السندات وذلك من الاحتياطي الأمريكي الفيدرالي وذلك بعد أن قامت بعض البيانات بالظهور في يوم الثلاثاء والتي تفيد بأن المستثمرون قد زادت ثقتهم بالولايات المتحدة الأمريكية ومن المؤكد أن ثقة المستثمرون تعد هيا أعلا مستوى ثقة حصلت علية الحكومة الأمريكية وذلك منذ عام 2008 تحديدا شهر يناير.

وأخيرا يجب الذكر أن مجلس المؤتمر قد قال أن المؤشر الخاص بثقة المستهلكين أستطاع أن يحقق ارتفاعا كبيرا حيث أستطاع أن يرتفع إلي سعر 81.5 وذلك في شهر أغسطس من سعر 81.0 وذلك في شهر يوليو. هذا وقد كان بعض من هؤلاء المحللون يتوقعون أن يكون المؤشر 79.0. هذا وقد أستطاع الين أن يحقق بعض التراجعات وذلك أمام اليورو إذ أستطاع اليورو أن يحقق ارتفاع بمقدار يصل إلي نسبة 0.17% وبهذه النسبة أتطاع أن يسجل 130.16.

ويعد تأثر الأسواق العالمية بأخبار البلاد العربية أمر معتا في ظل هذه الظروف التى تعيشها الأمة العربية كلها ، فتابع معنا النتائج عن ذلك

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
ما الذي يميز المتداول المحترف عن غيره ؟

في هذا المقال لقد قررت أن اتناول فكرة الاحتراف في تجارة الفوركس ولذك سوف اوضح اهم مميزات المتداول الناجح في...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close