أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عملات عالميه » ازمة الميزانية فى امريكا تؤثر على الاقتصاد فى الاسواق العالمية

ازمة الميزانية فى امريكا تؤثر على الاقتصاد فى الاسواق العالمية

كان لتوقف نشطات الحكومة فى امريكا سببا قويا فى نقص الطلب على النفط مما اسهم فى زيادة نسب المعروض منه وذلك مع انحسار القلق بخصوص ايران سجل خام برنت سعرا اقل من مائة و ثمانية دولار للبرميل الواحد و هو فى طريقه نحو تسجيل اول هبوط له منذ شهر مايو الماضي.

الازمة فى امريكا و الاقتصاد العالمي

و قد اوضح محللون اقتصاديون الى ان حالة اللا يقين السياسي فى امريكا و ايطاليا و حالة التقارب الجديدة ما بين امريكا و ايران تعتبر تهديدات قوية لتراجع اسعار النفط فى الوقت المقبل مع توقعات للوصول الى سعر مائة و خمسة دولار للبرميل خام برنت و مائة دولار للنفط الامريكي .

يذكر ان الدولار كان قد تراجع فى الاونة الاخيرة على نطاق واسع مع قرب نهاية المهلة المحددة لانهاء الخلاف بخصوص الميزانية فى امريكا و هو مازاد من احتمالات توقف النشاط الحكومي فى الولايات المتحدة ما شكل تاثيرا كبيرا على اسعار الدولار .

اما اليورو فكان له نصيب فى الهبوط كذلك خصوصا مع تصاعد الازمة فى ايطاليا ثالث اكبر اقتصاد فى منطقة اليورو فى سوق الاسهم حيث بدات الاسهم الامريكية على انخفاض مع تصاعد وتيرة اللا وصول الى حل للازمة الامريكية بخصوص الازمة و هو ما كان سببا لتوقعات توقف الحكومة الامريكية لوقت اطول مما اعلن ؛ كما تراجعت الاسهم فى منطقة اليورو بسبب الازمة الامريكية و الازمة السياسية التى تتعرض ايطاليا لها .

تراجعات مستمرة

يذكر ان التراجعات الاخيرة ترتبط بصورة كبيرة لتوقف عمل الحكومة الامريكية فى حالة لم ينهي الكونجرس الامريكي الازمة و يوافق على الميزانية التى يرفض اوباما النقاش حولها و الذى يشكل ازمة ما بين الجمهوريين المعارضين للموازمة و الديمقراطيين حزب اوباما الذى يعمل على اقراره .

الجدير بالذكر ان حالة الغموض الحاصلة فى ايطاليا بخصوص الازمة السياسية هناك و التى كان سببها الرئيسي تهديدات برلسكوني رئيس الحكومة الاسبق بعمله على اسقاط الحكومة من خلال انسحاب الوزراء اعضاء حزبه من الحكومة و هو ما دفع ليتا رئيس الوزراء الحالي الى طلب توصيت للثقة من البرلمان .

يذكر ان الاسهم فى ايطاليا قد تراجعت بنسبة اثنين فى المائة و تم ايقاف التداولات على الكثير من الاسهم فى سوق ميلانو بعدما شهدت تلك الاسهم تراجعات كبيرة ما ادى الى تعليق التداول فيها .

يذكر ان الفارق ما بين عائد السندات الالمانية و الايطالية قد استع لنحو عشرة سنوات و هو الفارق الذى ينظر اليه على اعتباره مؤشرا قياسيا و قد استع الفارق الى نحو ثلاثمائة نقطة من الاساس ليسجل مستوى اعلى له خلال عدة اشهر خصوصا مع ختام تعاملات الجمعة على مائتان و اربعة و ستين نقطة اساس كما كانت هناك حالة من الغموض فى اسوق الاسهم الاسيوية .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

سهم شركة زين يعمل على قيامة تجاوز 11 ريال للانطلاق مجددا

أولا نبذة عن مجموعة شركات زين مجموعة شركات زين هي مجموعة شركات تحمل الجنسية الكويتية والتي تتخصص في مجال ونطاق...

Close