أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » تداول العملات » مدير صناديق الاستثمار في السعودية لا يتوقع قفزات للمؤشر السعودي

مدير صناديق الاستثمار في السعودية لا يتوقع قفزات للمؤشر السعودي

مؤسسة النقد العربي السعودي

حقق مؤشر أسهم السوق السعودية إرتفاعاً ملحوظاً خلال شهر يوليو الماضى بنسبة 5.6 % بفضل نتائج الشركات عن كل فصل من العام ، ففى تعاملات أول أمس إستطاع المؤشر أن يبلغ أعلى مستوى له على مدار الـ 16 شهر ، ليتوقع خبراء الأسواق المالية بأن يتجاوز المؤشر حاجز الـ 8000 نقطة عقب إنتهاء عيد الفطر المبارك . وارتفع المؤشر بنسبة 16.4 % لينهي التعاملات على مستوى 7911 نقطة ، و لتتبقى له جلستين قبيل الدخول فى إجازة عيد الفطر المبارك ، و كانت أبرز الإرتفاعات لسهم شركة ” المراعي ” للصناعات الغذائية بنسبة 4.1 % ، وسهم مجموعة صافولا بنسبة 2.4 %  ، أما أسهم قطاع البنوك فقد عززت من مكاسبها منذ أن توصلت شركة زين السعودية للإتصالات إلى إتفاق مع الدائنين لتمديد قرض إسلامي بقيمة 2.3 مليار دولار لمدة خمس سنوات.  و صعد مؤشر قطاع البنوك بنسبة 1.1 % ، بينما تراجع سهم شركة زين السعودية بنسبة 0.5 % مبددا مكاسبه المبكرة ، وأكد خبراء أسواق المال أن المؤشر سيحافظ على المستويات التى حققها عند 7900 نقطة مع إمكانية مواصلة الصعود بعد إجازة العيد فى حال إستقرار أسعار النفط.

تقييم وتوقعات الخبراء لآداء المؤشر السعودي

ففى البداية أوضح هشام تفاحه ، مدير “صناديق الإستثمار” أنه لا يتوقع  تحركات سعرية واسعة بالسوق ، مؤكداً أن التحرك سيكون محدوداً بشكل كبير نظراً لإنعدام المحفزات ، بحيث سيتراوح فى نطاق الـ 20 نقطة صعوداً أو هبوطاً  . من جانبه أثنى طلال الهذال، المحلل المالي، على آداء المؤشر خلال شهر يوليو الماضي ، خاصة بعد النتائج التى حققها والتى تخطت سقف الطموحات بدعم من نمو الإقتصاد الأمريكى ، مشيراً إلى أن المؤشر سيحاول الإقتراب من مستوى الـ 8000 نقطة عقب إنتهاء إجازة العيد ، بالإضافة إلى زيادة حجم التداولات لتعود إلى مستوياتها الطبيعيه مرة أخرى . و ذكر عدد من المحللين أن هناك بعض الأمور التى ستنعكس على آداء البورصة السعودية بالإيجاب  و خاصة تلك الشركات التى تعمل فى مجالات البنوك و الأسمنت و التشييد و البناء بعد ان وقعت الحكومة السعودية لعقود بقيمة 22.5 مليار دولار ، و الخاصة بثلاثة إئتلافات من كبرى الشركات الأجنبية التى تعمل فى مجال تنفيذ و تصميم و إنشاء شبكة القطارات لتدشين أول شبكة مترو فى المملكة فى مدة 5 سنوات ، والتي ستحدث نقله نوعيه فى قطاع النقل بالعاصمة السعودية.  وقال الهذال أن شركات الأسمنت الواقعه فى المنتصف كاليمامة والمدينة ، بالإضافة إلى شركات التسليح والتشييد والبناء وبعض شركات المقاولات سيؤثر آدائها أيضاً بالإيجاب على آداء البورصة السعودية. فيما ظهرت بعض الآراء التي ترفض المشروع، مبررين ذلك بأن المشروع متوسط الأجل و لن يكون له تأثيراً كبيراً واضحاً قبل عام 2014 ، و ان المستفيد الوحيد من هذا المشروع في الفترة الحالية هي شركات الإسمنت بالإضافة إلى بعض الشركات العاملة في المقاولات .

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
اليورو دولار- الزوج الاشهر في سوق الفوركس

الزوج الاشهر في سوق تجارة العملات او سوق الفوركس, والزوج الذي يحظي بأربعة اخماس اجمالي عدد العمليات كلها في سوق...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close