أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » ادوات تداول العملات » الإستثمار كواحد من أهم أدوات التداول

الإستثمار كواحد من أهم أدوات التداول

الإستثمار

تعتبر مصطلحات “الإستثمار” هي أول ما تقابل المتداول بأسواق المال، بإعتبارها أحد أدوات التداول التي قد يستخدمخا المتداول، وذلك بما تحويه وتضمه من مفاهيم فرعية، تأتي على رأسها تلك المفهومات الخاصة بالأنواع المختلفة لشهادات الإستثمار، والتي تضم 3 أنواع، هي الشهادات ذات القيم المتزايدة والشهادات ذات العائد الجاري، والشهادات ذات الجوائز.

أنواع شهادات الإستثمار

وتختلف كل نوعية في شهادات الإستثمار عن الأخر في عدد من المميزات، فهناك شهادات الإستثمار ذات القيم المتزايدة هي تلك النوعية التي تصل مدتها إلى حوالي 10 سنوات، على أن تُستحق فوائدها كل 6 شهور، ولكن في ظل هذه المدة القصيرة لا يستطيع صاحبها الحصول على فوائد هذه الشهادات أولاً بأول، بينما يتم إضافة هذه الفوائد إلى القيمة الأصلية في الشهادة حتى يحين وقت إنتهائها. وفي هذا السياق، يستطيع صاحب الشهادة أن يسترد قيمتها الأصلية بعد إنتهاء فترة 5 شهور، أما في حال أن قرر تركها حتى نهاية الفترة المحددة، فتكون النتيجة أن يحصل عليها بالإضافة إلى الفوائد المُركبّة التي تم إضافتها طوال الفترة على القيمة الأساسية والتي تم إستحقاقها فعلياً على الشهادة. أما الشهادات ذات العائد الجاري، وهي ذات الشهادات الجارية العائد والتي تصل مدتها أيضاً إلى حوالي 10 سنوات، ويستطيع صاحب شهادة الإستثمار أن يتحصل على الفوائد المُستحقة على الشهادة كل فترة 6 شهور أولاً بأول، والتي يحصل عليها بشكل دوري خلال هذه الفترة، بحيث تبقى قيم الشهادات الأصلية ثابتة دون تغيير أو إضافات حتى نهاية فترة الـ 10 سنوات. وتأتي النوعية الثالثة وهي شهادات الجوائز، أو ما تعرف بالمجموعة “ج” وذلك نظراً لإنخفاض القيمة الأساسية لهذه الشهادة، وهو ما يدعو الكثير للجوء إليها ممن لم يروا أي فوائد أو إغراءات في أسعار الفائدة التي تقدمها النوعيتين السابقتين، الشهادات ذات القيم المتزايدة والشهادات ذات العوائد الجارية، وعادة ما يتصف من يلجأ لهذه النوعية من الشهادات بضآلة مدخراتهم. وتصل مدة هذه الشهادة إلى 10 سنوات هي الأخرى، ولا يحصل صاحب هذه الشهادة على الفوائد بشكل دوري، بالإضافة إلى عدم إضافة الفوائد على القيمة الأساسية للشهادة على أن يتحصل عليها بنهاية المدة المحددة، بينما يقوم صاحب الشهادة بالحصول على الفائدة المُستحقة على إجمالي رصيد الأموال والودائع المُدخرة بالإضافة إلة مجموع هذه الفوائد التي يتم توظيفها على ما يتداوله الأشخاص خلال فترة كل ربع سنة من العام، بحيث يتم إجراء قرعة علنية على أرقام الشهادات المُدرجة في هذه النوعية من الشهادات، على أن يتم صرف الجائزة للشهادة صاحبة الفوز. وفي هذا الإطار لابد على كل مستثمر أن يحدد الإستراتيجية الخاصة به قبل عملية الإستثمار، فعليه أن يتمسك بالنموذج الخاص بتوزيع الأصول حسب الأهداف الخاصة بذلك، بالإضافة إلى أهمية التحكم بعملية شراء وبيع الأسهم، على ألا يستثمر أكثر من 4% من المحفظة الإستثمارية الخاصة به في سهم واحد.

Self-Education-Fortune


احصل على مرشد فوركس اضافي

  • 14 دروس بالفيديو
  • تدريب 1X1 مجاني
  • حساب تدريبي بقيمه 5000 $
  • تحليل فني يومي
  • احصل على ربط كامل لموقعنا
Become a forex trader!

عن مدير

Free PDF and UNLOCK website features
Read more:
مبادئ موجات اليوت

موجات اليوت هي عبارة عن وصف مفصل لكيفية التصرف في الأسواق المالية و وصف يكشف عن أن تأرجح علم النفس...

قراءة اسعار الصرف فى برنامج fxcm trading station

لقراءة صحيحة لسعر الصرف فى شاشة التداول ببرنامج fxcm trading station فانك ستجد ان اكثر الشركات التى تقوم بالتسويق تقوم...

Close